انضم لمتآبعينا بتويتر ...

آو انضم لمعجبينا في الفيس بوك ...

العودة   منتديات ملتقى شبوة > المنتديات الرياضيه والترفيهيه > نتائج مباريات - اخبار رياضية

نتائج مباريات - اخبار رياضية نتائج مباريات اليوم- مباريات اليوم - بث مباشر للمباريات - اخبار الرياضة

مكتب الفرسان عدد الضغطات : 392
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2013, 10:32 AM   #1
مراقب أخبار الرياضـة


الصورة الرمزية Sports world
Sports world غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2314
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 أخر زيارة : 06-14-2014 (03:41 PM)
 المشاركات : 11,284 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 14-6-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 24-4-2013









اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 14-6-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 24-4-2013


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

قال: إنهم يفاضلون بين حارسين وكشف لقاءه بسامي .. رئيس الهلال:
فوزنا مستحق وسنبحث عن الانتصار في الدوحة .. و 31 مايو سنعلن هلال الموسم المقبل


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كتب - فيصل المطرفي:
أكد رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان فريقه استحق الانتصار على العين .. وأضاف : « نحمد الله على الانتصار, كنا الأفضل واستحققنا الفوز .. ورغم ضياعنا للعديد من الفرص فكنت أرغب في هدف ثالث للاطمئنان ولضمان التأهل، وعلى ذلك تفاعلت في إحدى اللقطات وانكسرت العصا التي أحملها».

ونوه الرئيس الهلالي إلى ان لاعبيه كانوا على الموعد في المباراة الى جانب الجماهير الهلالية التي حضرت وازرت نجومها.

وكشف الرئيس الهلالي الى ان طموحهم الصدارة مشيرا الى أن المجموعة صعبة جدا مستدلا بعد وضوح ملامح المتأهل حتى الآن.

وانتقد رئيس الهلال اداء حكم مباراة البارحة مشددا الى ان بعض قراراته كانت عكسية ولم يوفق بها.

وزاد : حاليا ننسى انتصارنا على العين ويكون تفكيرنا على مباراة الريان لضمان التأهل .. بعد المباراة كان هناك نقاش بين بعض اللاعبين عن حسابات التأهل وتدخل قائد الفريق ياسر القحطاني وتحدث لزملائه ان الفوز على الريان سيؤهل الهلال وهو مانطمح له».

وألمح الرئيس الهلالي الى انهم يفاضلون حاليا بين حارسي مرمى للتعاقد مع احدهما للموسم المقبل بالاضافة لاقترابهم من حسم صفقة لاعب محلي آخر.

وأضاف: « في 31 مايو سيتضح الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل، أما استمرار زلاتكو وهو مانتمناه او الاعلان عن جهاز جديد « .

وعن التقائه بسامي الجابر خلال الايام الماضية .. أجاب سموه : «سامي اخي وصديقي ومن الطبيعي ان ألتقيه .. ولن أتطرق عن أي جوانب اخرى تخص الهلال .. لأنه ليس الوقت مناسبا للحديث عن امور تخص الموسم المقبل».

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الأهلي عادل الغرافة وصعدا معاً
الهلال يذكّر آسيا بزعيمها الكبير


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كتب - عبدالله الحنيان:
اقترب فريق الهلال من ضمان تأهله لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، وذلك بعد فوزه مساء أمس على فريق العين الإماراتي بهدفين نظيفين سجلهما لاعباه سالم الدوسري و ويسلي لوبيز في الدقيقتين «3» ، «23»

قدم لاعبو الهلال مباراة كبيرة أمام منافسهم العيناوي الشرس توجوها بالفوز بنقاط المباراة الكاملة انفرد بعدها الفريق الأزرق بالمركز الثاني برصيد «9» نقاط خلف المتصدر فريق الاستقلال الإيراني «10» نقاط ، فيما ظل فريق العين على رصيده النقطي السابق «6» نقاط في المركز الثالث خلف الاستقلال والهلال.

انطلقت االمباراة باستحواذ هلالي على الكرة واخترق نواف العابد بالدقيقة الأولى الدفاعات العيناوية واحتك بمدافع عيناوي قبل أن يسقط مطالبا بركلة جزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب «1».

صاروخ هلالي أول

وسجل سالم الدوسري الهدف الأول للهلال في وقت مبكر من المباراة بعد أن نفذ ركلة ركنية لزميله محمد الشلهوب الذي أعادها له وتخطى بدوره المدافع العيناوي ويسددها قوية على يمين حارس فريق العين معلنة هدف التقدم للهلال «3»، وحاول العيناويون بعد هذا الهدف العودة للمباراة ولكن الدفاع الهلالي كان أكثر تنظيما من ذي قبل وعطل أكثر من هجمة، وراوغ العابد في الجهة اليمنى أكثر من لاعب عيناوي ولعبها عرضية لم تجد متابعة هجومية «9».

هدأت المباراة بعدها قليلا قبل أن يقود كمبو هجمة عيناوية مرتدة تبادلها مع زميليه «جيان» و «عمر عبدالرحمن» انتهت بكرة عرضية من الأخير خرج لها السديري وأمسكها بيديه «21».

ياسر يصنع وويسلي يسجل الثاني

ومن هجمة هلالية منظمة تبادل بها لاعبو الهلال الكرة على مشارف منطقة الجزاء العيناوية سجل ويسلي لوبيز هدف الهلال الثاني بطريقة رائعة بعد أن وضعه ياسر القحطاني في مواجهة مرمى حارس العين وضعها الأول من فوق الحارس بطريقة فنية مسجلا هدف التعزيز الهلالي «23».

وأضاع مهاجم العين جيان فرصة تقليص الفارق بعد ارتقاء جميل لكرة عرضية حولها برأسه قريبة من القائم الهلالي الأيمن 25.

وهدأت بعد ذلك المباراة إلى أن أعلن حكم المباراة نهاية مجريات شوط المباراة الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين وكاد عبدالله الزوري أن يسجل الهدف الثالث للهلال مع انطلاقة الشوط الثاني بعد أن سدد كرة قوية أبعدها حارس العين محمود الماس بصعوبة إلى ركلة زاوية، ورد لاعب العين «بروكسي» على الهجمة الهلالية عندما استلم كرة ماكرة من عمر عبدالرحمن وواجه بها حارس الهلال عبدالله السديري وسط غفلة من دفاعات الهلال لكنه سددها برعونة من فوق القائم « 53».

واضطر مدرب الهلال «زالاتكو» لإجراء أول تبديلاته عندما أخرج المصاب «ياسر القحطاني» وأشرك بديلا عنه لاعب خط الوسط محمد القرني رغبة منه في الحفاظ على التقدم «56».

وأنقذ عبدالله السديري مرمى الهلال من هدف محقق عندما تصدى لكرة قوية متقنة من المهاجم العيناوي «اسامواه جيان» دقيقة «60».

عاد بعدها لاعبو الهلال لمهاجمة المرمى العيناوي وكاد ويسلي لوبيز أن يسجل هدفه الثاني بعد أن سدد كرة جميلة استلمها من نواف العابد لكنها ارتطمت بمدافع عيناوي لتخرج لضربة ركنية 65، واستلم نواف العابد كرة طويلة وصلته من محمد الشلهوب داخل منطقة الجزاء لعبها بدوره لويسلي الذي لم يتعامل معها كما يجب لتضيع فرصة هلالية أخرى «66»، وأكد عبدالله السديري تألقه في المباراة عندما أبعد هجمة عيناوية خطرة بقدمه قبل أن يبعدها الدفاع الهلالي «67»، وسدد عبدالله الزوري كرة قوية تصدى لها محمود الماس على دفعتين «73»، ليعود الزوري مرة أخرى ويسدد كرة متقنة من فوق الحارس العيناوي تصدت لها العارضة.

واستبدل المدرب الهلالي المهاجم ويسلي لوبيز بزميله يونج بيو «82»، ولجأ بعد ذلك لاعبو الهلال لتناقل الكرة فيما بينهم رغبة منهم في تهدئة اللعب حفاظا على تقدمهم ومع الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع سدد مهاجم العين «جيان» كرة جميلة مرت بجانب القائم الهلالي الأيسر كهجمة عيناوية ضائعة أعلن بعدها بدقائق حكم المباراة الأوزبكي فلادسفا نهاية مجريات اللقاء بفوز الهلال بهدفين نظيفين مقتربا بنسبة كبيرة من إعلان تأهله للدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

الاستقلال يتأهل والريان يودع

تأهل الاستقلال الايراني لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 3- صفر في طهران في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل فرهاد مجيدي (44) وهاشم زادة (73) واراش برهاني (90) الاهداف الثلاثة، وعزز الاستقلال صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط، فيما خرج الريان من دائرة المنافسة رسمياً بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

(الجزيرة) ترصد مقتطفات ديربي الخليج
زعيم آسيا يتفوق على البنفسج بقيادة جماهير هادرة ولاعبين أفذاذ !


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كتب - أحمد العجلان:
دفعت جماهير الزعيم فريقها نحو فوز رائع على فريق العين الإماراتي عندما استطاع الهلال الفوز بهدفين دون رد سجلت عن طريق سالم الدوسري وويسلي لوبيز ..

( الجزيرة ) رصدت أبرز مقتطفات المباراة :-

- حضرت أعداد كبيرة من جماهير الهلال ووصل عدد الحاضرين في استاد الأمير فيصل بن فهد إلى 13 ألف مشجع ساندوا فريقهم بقوة ونجحوا في مساندتهم بفوز الفريق.

- حظي الروماني رادوي بتحية خاصة من جماهير الهلال التي تتذكر كثيرا تألقه مع فريقها عندما كان لاعبا بصفوف الفريق.

- تأخركوزمين مدرب العين في النزول للملعب وحظي بتشجيع هو الآخر عندما نزل للملعب.

- كانت بوادر الفوز الهلالي واضحة منذ انطلاقة صافرة المباراة وطالبت الجماهير الهلالية بركلة جزاء في الدقيقة الأولى عندما توغل العابد ولكن الحكم تجاهل اطلاق صافرته.

- سجل سالم الدوسري هدف الهلال الأول ولكن المذيع الداخلي الزميل سلطان العبدالله ذكر اسم عبدالعزيز الدوسري متوجا إياه بالهدف الثاني للهلال .. !

- اختار سالم الدوسري طريقة لفرحه بالاتجاه للجماهير في المدرجات وتحيتهم مع باقي زملائه.

- كان الزملاء الإعلاميون بكافة ميولهم مع الهلال قلبا وقالبا وشوهدوا وهم متعاطفون مع الفريق الأزرق باستثناء اثنين ممن كانوا يتفاعلون مع هجمات العين فقط ..!ا

- تخاصم كثيرا لاعبا العين اسماعيل أحمد ومحمد سالم بسبب ضغط لاعبي الهلال عليهم وعدم قدرتهم على تصريف الكرة بشكل جيد.

- مارس لاعب العين محمد عبدالرحمن خشونة غير مرة ولكن حكم المباراة تجاهل ذلك وكان اللاعب يستحق على الأقل ورقة صفراء في أكثر من مناسبة يمارس فيها اللاعب العنيف.

- حصل لاعب الهلال سالم الدوسري على بطاقة صفراء في الشوط الثاني بسبب تأخره في لعب الركلة الركنية، وقد غضب من ذلك مدير الفريق الهلالي فهد المفرج الذي شوهد منفعلا في الدكه

- تفاعل رئيس الهلال كثيرا مع المباراة وسقطت (العصا) منقسمة إلى قسمين بعد أن ضرب بها على الكرسي غاضبا على ضياع إحدى الفرص الهلالية.

- نجح ياسر الشهراني في صد هجمة خطيرة جدا لعمرعبدالرحمن الذي انفرد بالمرمى ولكن الشهراني كان على الموعد وصد كرة عموري قبل أن يسدد في المرمى.

- حملت الدقيقة 75 أجمل لقطات المباراة عندما تحصل الزوري على كرة خارج منطقة الجزاء وسددها بطريقة رائعة لترتطم كرته في الزاوية 90 من المرمى.

- كان لاعب العين رادوي في قمة أخلاقه وقبل رأس الشلهوب بعد احتكاك قوي بين الاثنين ولكنه توتر في آخر المباراة وتحديدا بعد دخول الكوري يونج بيو الذي لعب ضده رادوي بعصبية

- حملت آخر لحظة في المباراة وعند اطلاق الحكم صافرته معلنا نهايتها شد حصل بين العابد وإسماعيل أحمد بسبب ممارسة الأخير اللعب العنيف مع الكرة الأخيرة في المباراة.

- تستحق جماهير الهلال أن تحصل على نجومية المباراة وكذلك كان على الموعد لاعبو الزعيم ولاسيما أوزيا وبوليفار والرائع نواف العابد وسالم الدوسري.

- قامت إذاعتا يو أف أم ومكس أف أم بتغطية أحداث المباراة عبر المدرجات أثناء سير المباراة .

- بهذه النتيجة وصل الهلال للنقطة رقم 9 في المركز الثاني في حين جاء الاستقلال أولا برصيد عشر نقاط بعد فوزه على الريان القطري.

- المواجهة الخاصة التي جمعت رفقاء الدرب نواف العابد وعمر عبدالرحمن انتهت لصالح الأول باستحقاق بعد تألقه اللافت ليلة البارحة.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

المرشدي: هلال آسيا هو زعيمها مهما كانت الظروف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كتب - فيصل المرشدي:
هنأ مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي منسوبي فريقه من إداراة ولاعبين وجماهير بعد تحقيق الفوز على فريق العين مساء أمس، وذلك ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. وأضاف المرشدي:» أشكر جماهير الزعيم على مؤازرتها لنا في المباراة، والتي بفضلهم استطعنا تقديم مستويات لافتة نالت على إعجابهم، وتمكنا من تقديم مستوى يليق بإسم وسمعة فريق الهلال». وأكد المرشدي بأن الأهم في هذه المباراة هو الخروج بنقاطها بالإضافة إلى المستوى العالي وإختتم المرشدي حديثه بقوله:» مهما صعب الأمور في آسيا على هلالها فإنه سيعود, وسيبقى زعيماً لها».

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

عضو لجنة الأندية المحترفة المسحل يؤكد: التأهل لم يحسم بعد

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كتب - أحمد العجلان
أكد عضولجنة الأندية المحترفة ياسر المسحل بأن تأهل الهلال لم يحسم بعد وقال: إن الهلال يحتاج لنقطة من أمام الريان لكي يحسم التأهل، وفي حال خسارته وفوز العين على الاستقلال فسيتم النظر لعدد الأهداف التي سجلها كل فريق، وفارق الأهداف سيحسم التأهل دون النظر لمواجهات الفريقين مؤكداً أن ذلك هو نظام مسابقة دوري أبطال آسيا.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

(سلمان) في منزل الناقور

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

رزق عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بمولود ذكر اختار له اسم (سلمان) وكان أكثر الفرحين بقدومه أخوه الأكبر (علي) الذي انضم إليه سلمان ليشكل تفوقا للذكور على الإناث بواقع 2 مقابل أنثى وحيدة وهي جمانة التي هي الأخرى احتلفت بهذه المناسبة .. ألف مبروك للناقور ويتربى أبناءه في عز والديهم.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

نجم الهلال السابق للتنس يحتفل بزواجه غداً

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

يحتفل مساء غد الخميس لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق للتنس بدر المقيل بزواجه من كريمة العقيد طيار ركن مساعد بن محمد الشايق، وذلك بقاعة ذوق الفرسان بمدينة الرياض، وقد وزع المقيل رقاع الدعوة على كافة الوسطين الإعلامي والرياضي، «الجزيرة» تهنئ المقيل بزواجه وتتمنى له حياة زوجية سعيدة.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

احتفالية رائعة للهلاليين بالبطولة 54 بديوانية عاشق الزعيم بالرس

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرس - أحمد الغفيلي:
كعادته بعد كل منجز هلالي احتفى عاشق الهلال ومحبه الأستاذ علي صالح الخزي بمنزله بمحافظة الرس بوجود جمع غفير من عشاق الملكي بالبطولة رقم 54 التي توج بها نجوم الأزرق بحقيقهم كأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي والثانية عشرة بتاريخ المسابقة بعد تجاوزه المنافس التقليدي النصر بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 2، عاشق نادي القرن الآسيوي الأستاذ علي الخزي دعى الهلاليين بالمحافظة للاحتفالية داخل ديوانية الهلال المميزة والفريدة من نوعها بما تحتويه من توثيق مصور لمنجزات الأزرق وبطولاته ومقتنيات متنوعة ومختلفة وإكسسوارات وأثاث يتزين باللونين الأزرق والأبيض وملصقات ونماذج ووثائق تاريخية وصور لرموز هامور البطولات من رؤساء ولاعبين وأعضاء شرف ومدربين. الهلاليون بالرس ثمنوا لعاشق الزعيم مبادرته الرائعة وتجاوبوا مع دعوته لهم التي تأتي امتداداً لمواقف ومبادرات عبر سنوات طويلة اعتاد أبو صالح على تبنيها ودعمها بعد كل لقب جديد يضاف لسجل الشرف الهلالي البطولي.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

السهل الممتنع
الهلال والعراك الآسيوي
صالح السليمان


هذا المقال يذهب للطباعة قبل معرفة نتيجة الهلال والعين الحاسمة؛ لذا لا يمكن عرض موقف الهلال وحظوظه آسيويا.. ولكن إن فاز فسيكون قد وضع قدماً وربما أكثر في دور الـ16.. وإن تعادل فسيكون دخل في حسابات معقدة وجملة من الاحتمالات.. تعتمد على نتيجة الاستقلال والريان.

* أما إن قدر الله وخسر فسيكون قد خرج رسمياً في حال فوز الاستقلال على الريان.. أما لو تعادل الاستقلال مع الريان فهنا تبقى الآمال الصعبة بخسارة الاستقلال في الجولة الأخيرة من العين والهلال يكسب الريان!!.. ومن لا يأكل بيده لا يشبع.

* على كل حال، الهلال غير محظوظ فهو وقع في المجموعة الأصعب آسيويا، وهو فنياً ليس في أفضل أحواله.. ففضلاً عن عبث كمبواريه بالفريق فلاعبوه الأجانب من الأسوأ في تاريخ الهلال، ومجرد مكملين في الفريق، ولا يعملون الفارق.. وفي نهاية الموسم رحيلهم هو الأقرب، وربما (أوزيا) فقط يستمر..

* ومع هذا فممكن أن تراهن على الفريق في أي لقاء قادم.. ولكن تبقى مشكلة الهلال ونقطة ضعفه وسبب مشاكله منطقة المحور.. فالمحور الكولومبي أصنفه كـ(نصف لاعب) يفتقد الرشاقة، ويلعب على الواقف.. مستواه يتقدم، ولكن بشكل طفيف.. بدرجة تطور غير كافية في مرحلة الحسم.

* زلاتكو لو لعب بالقرني مع جوستافو لعمل ساتراً، ودعم منطقة وسط الدفاع..

أعتقد أن الهلال سيكون قادراً على كسب العين الذي يمر بأفضل حالاته الفنية، ويملك أجانب من طراز رفيع، إضافة لعمر عبدالرحمن.. وستكون مجازفة غير محمودة العواقب من زلاتكو لو لعب بمحور وحيد.

* ثنائي الهجوم ياسر وويسلي مع دعم العابد وسالم والمساندة من الأطراف من ياسر الشهراني والزوري، هذا السداسي قادر على تشكيل جبهة هجومية تصل لمرمى العين.. المهم تحصين منطقة المحور أمام القوة الهجومية الضاربة للعين.. وما حدث في التسعين دقيقة البارحة يبيّن وجاهة هذا الطرح من عدمه.

دوخوهم

عندما قرأت حيثيات قرار لجنة الاستئناف برفض استئناف الهلال ضد قرار لجنة الاحتراف بعدم صرف بدل عن تدريب اللاعب شافي الدوسري.. أحسست بأني يمكن أن أصاب بالدوار.. وربما تضرب (الفيوزات) في مخي.. لو استرسلت وحاولت استيعاب حيثيات القرار..

* فاللجنة دسمت قرارها بالأرقام والتواريخ.. ولم يبقَ إلا أن تضيف تاريخ الغزوات والمعارك القديمة.. ومتأكد أنه لا أحد حاول فَهم هذه الأرقام وربطها ببعض؛ لأنه بحاجة إلى مدة ساعتين لقراءتها واستيعابها وساعتين للاسترخاء واستعادة التوازن بعد الشعور بالدوخة.

* هل اللجنة كانت بحاجة إلى كل تلك الاستشهادات والحيثيات والأرقام والتواريخ؟.. أم هي وسيلة لإقناع الجماهير بأن قرارها بالرفض كان ناتجاً من دراسة وبحث.. ولم يصدر عن مزاجية و محاباة؟!!..

* توجـد فقـرة في القـرار تبطل مفعـول رفـض الاستئناف.. وتلغي كـل هـذا (المشوار الطويل) من رص وصف الأرقام والتواريخ..

* وهذه الفقرة تقول:

(سبق للجنة الاحتراف أن أصدرت قرارات في الموسم الماضي بصرف بدل تعويض عن التدريب لمصلحة الشباب عن كل من اللاعبين ناجي مجرشي وعلي عطيف اللذين وقعا مع ناديهما السابق عقدين بصفتهما لاعبين محترفين لأول مرة، ثم انتقلا لنادي الرائد بصفة لاعبين محترفين، وهي حالات مماثلة لحالة اللاعب شافي الدوسري المسجل في نادي الهلال لاعباً محترفاً وسجل في نادي الاتحاد لاعباً محترفاً، ولا نعلم اختلاف المعايير في الحالتين رغم تطابق الوقائع).

* وكما يقال (قطعت جهيزة قول كل خطيب).. بهذا الكلام الصريح والواضح.. على لجنة الاحتراف إما أن تعيد قيمة بدل تدريب اللاعبين ناجي مجرشي وعلي عطيف للرائد.. وإما أن تقرر صرف بدل تدريب شافٍ للهلال أسوة بلاعبي الشباب..

ضربات حرة

* اليوم قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. أتمنى أن تكون القرعة مواجهة الهلال مع النصر (بشرط حكام أجانب) واصطدام الأهلي بالاتحاد ومنازلة الشباب للاتفاق ولقاء الفتح بـ (الرائد أو الشعلة).

* يُقال إن رئيس لجنة الحكام ونائبه الجهبذ يستميتان لإبعاد الحكام الأجانب عن إدارة منافسات مسابقة كأس خادم الحرمين.. هذه اللجنة لا أدري إلى أين تريد أن تؤدي بمسابقاتنا.. ارفع مستوى حكامك يا مهنا.. ثم تعال (تميلح بهم).. مستوياتهم مهزوزة؛ لأن تأسيسهم خطأ.. آلية اختيار المستجدين هي الكارثة وأس المشاكل.

* عندما تشاهد وقوع أخطاء تحكيمية واضحة وصريحة.. ولا تجد أي رد فعل حولها من الإعلام، وتقابَل بالصمت والرضا.. فتأكد أن أحد المتضررين منها فريق الهلال، ولو حدثت في مباراة الهلال ليس طرفاً فيها..

* الهلال سيدخل في مرحلة حرجة عندما يلاقي الأهلي دورياً بمكة، ثم يلعب بعدها بيومين ضد الريان بقطر.. ليقع ممثل المملكة بين المطرقة والسندان.. بسبب تعنت اتحاد الكرة المنتخب.. وتغيير جدولة الدوري..

* عندما تشاهد من يعلق على نتائج الهلال الآسيوية ويتهكم.. في حين أن فريقه المفضل لا يشارك أصلاً بالآسيوية، وتعتبر حلماً بالنسبة له.. فهو مثل من يحلل سوق الأسهم وهو (طفران)..

* ليت الاتحاد السعودي لكرة القدم يوضح الاسم الرسمي والصحيح لإحدى أهم لجانه.. (لجنة الانضباط) أم (لجنة اللانضباط).. فهذا الاسم الأخير صرنا نسمعه كثيراً في الإعلام.. دون اعتراض من اتحاد الكرة.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

فـواصل

- الشباب والاتفاق اليوم في منعطف آسيوي مهم.. فالشباب يسعى للقبض على صدارة المجموعة، والاتفاق يطمح لاستعادة الأمل ببلوغ دور الـ16.. بالتوفيق للممثلي الوطن.

**

- شكَّلت إصابة حسني عبد ربه ضربة عنيفة لمدرب النصر كارينو الذي لم يستطع تجاوز الخلل الذي حدث لفريقه بإصابة إيوفي ليتلقى الآن ضربة أخرى لصانع ألعابه المتمكن حسني عبد ربه.

**

- بعد أيام قليلة لا تتجاوز الأربعة رد فريق نجران خسارته من الفيصلي بنصف درزن بفوز كبير حققه في بطولة الأندية الخليجية، عندما تجاوز الفيصلي إلى نصف نهائي البطولة بانتصار ثمين.. هذا الفوز بقدر ما أدخل الفرح على النجرانيين أصاب الفيصلاويين بصدمة عنيفة كونهم لم يتوقعوا هذا السيناريو المؤلم.

**

- تقدم اللاعب إيوفي بشكوى ضد نادي النصر يطالبه بحقوقه المالية المتأخرة..!! كيف يكون ذلك ونادي النصر لم يسجل اللاعب اليوناني خريستياس إلا بعد توقيع مخالصة مع اللاعب إيوفي!!؟ أين الخلل؟ هل هناك أوراق خفية في القضية وبدأت تتكشف؟.

**

- الجميع بانتظار ما ستسفر عنه قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.. فبالرغم من أن البطولة قصيرة جداً إلا أنها مثيرة للغاية، حيث تجمع أقوى الفرق وتبدأ مواجهاتها سريعاً مما يتطلب أن تكون جميع الفرق المشاركة في قمة استعدادها وجاهزيتها.

**

- اقترب موعد انتخابات الرئاسة الآسيوية، وبدأت تظهر على السطح بقوة ملفات الرشاوى وشراء الأصوات والدفع من تحت الطاولة والاتهامات المتبادلة بين مختلف الأطراف..!!.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

صـح لسانك

* أنا ابن الاتحاد، ولن أشكوه على حقوقي المتأخرة.
فهد المولد
- السعيد من اتّعظ بغيره.

* جيلكم أي كلام.
سعيد غراب
- وجيلكم مجرد كلام.

* إصابة حسني ضربة للنصر.
كارينيو
- لازم تتعلم أن النصر بمن حضر.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كاريكاتير السليم

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

«الزعيم» ظهر في الوقت المناسب فرددت جماهيره:
العين ما تعلا على الهلال


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
سالم الدوسري افتتح مشروع فوز الهلال بالهدف الأول في العين (تصوير:نايف الحربي)

الرياض- تركي الغامدي ,خالد الحربي
وضع الهلال قدماً في دور ال ١٦ من دوري أبطال آسيا بعد تغلبه على العين الإماراتي ٢-صفر مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الخامسة وشهدت حضور أكثر من ١٣ ألف مشجع، وظهر لاعبو الفريق بروح قتالية وبأداء كبير خلال المباراة إذ استحقوا نقاطها الثلاث قياساً على مجرياتها وأحداثها، وكان بإمكانه أن ينهي المباراة فائزاً بأكثر من ثلاثة أهداف ويحسم تأهله رسمياً للدور الثاني لولا مشيئة الله ثم تألق حارس العين محمود الماس وسوء الطالع الذي لازم لاعبيه، وشهدت المباراة تألقاً لافتاً لأكثر من لاعب هلالي لعل أبرزهم الحارس عبدالله السديري والمدافع عبدالله الزوري ولاعبا الوسط نواف العابد وسالم الدوسري، وسجل للهلال لاعب وسطه سالم الدوسري (٤)، والمهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز (٢٤)، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد العين الإماراتي عند ست نقاط في المركز الثالث، في الوقت الذي خسر الريان القطري من الاستقلال الايراني صفر-3 وبالتالي الانفراد بالصدارة برصيد عشرة نقاط، وخروج الريان.

الأهلي يعود من الدوحة بنقطة الغرافة.. والاستقلال ينفرد بالصدارة

وخطف الأهلي نقطة ثمينة عززت صدارته للمجموعة الثالثة عقب تعادله مع مضيفه الغرافة القطري بنتيجة 2-2 في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس (الثلاثاء) على استاد ثاني بن جاسم، سجل هدفي الأهلي عماد الحوسني (31) وباولومينو(68)، أحرز هدفي الغرافة اليكس (24)، وسيسيه (53).

بهذه النتيجة تأهل الغرافة رسميا للدور المقبل بعشر نقاط متمسكا بالوصافة فيما رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة متصدراً للمجموعة.

الدوسري يهز المدرجات

وضحت الرغبة الهلالية في التسجيل باكراً وتحقق لهم ذلك عند الدقيقة الرابعة عندما نجح لاعب الوسط سالم الدوسري في تسجيل الهدف الأول للهلال الذي هز المدرجات بعد أن تصدى لركلة زاوية ومرر الكرة لزميله نواف العابد الذي أعادها له إذ توغل الدوسري داخل منطقة الجزاء من الجهة الهلالية اليسرى وسدد كرة قوية سكنت الشباك العيناوية (٤)، واصل الهلال أفضليته وسيطر على وسط الملعب إذ سير لاعبوه المباراة مثلما أرادوا وألغوا خطورة وسط العين الإماراتي وعزلوه عن الهجوم فيما وضح اعتماد الهلال على انطلاقات لاعب الوسط نواف العابد من الجهة اليسرى، وبعد تبادل للكرات من لاعبي الهلال مرر المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز كرة للمهاجم ياسر القحطاني داخل منطقة الجزاء هيأها له الأخير بطريقة رائعة وضعته في مواجهة حارس العين الإماراتي محمود الماس إذ لعبها ويسلي لوبيز بطريقة ذكية ساقطة من فوق الحارس في الشباك العيناوية كهدف هلالي ثان (٢٤)، نشط أداء العين وبدأ محاولاته في تقليص الفارق والعودة للمباراة وكاد أن يتحقق له ذلك بعد دقيقتين من الهدف الهلالي الثاني عبر رأسية المهاجم الغاني جيان اسامواه لكن كرته مرت خطرة بجوار القائم (٢٦)، وامتص لاعب وسط العين الإماراتي محمد عبدالرحمن كرة من بين مدافعي الهلال وضعته في مواجهة الحارس عبدالله السديري لكنه طوح بالكرة بعيداً عن المرمى (٣١).

مع بداية الشوط الثاني أنقذ حارس العين محمود الماس مرماه من هدف هلالي ثالث عندما تصدى بصعوبة لكرة مدافع الهلال عبدالله الزوري وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (٤٧)، وأهدر مهاجم العين الاسترالي بروسكي فرصة هدف محقق لفريقه عندما انفرد بالحارس الهلالي لكنه سدد كرة مرت من فوق العارضة (٥٣)، وأجرى مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو تغييراً اضطرارياً بدخول لاعب الوسط محمد القرني بديلاً عن المهاجم ياسر القحطاني الذي تعرض للإصابة (٥٨)، وتألق حارس الهلال عبدالله السديري عندما تصدى للكرة القوية التي سددها مهاجم العين الاسترالي بروسكي (٦١)، ومرر لاعب وسط الهلال نواف العابد كرة لزميله المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز داخل منطقة الجزاء اذ سددها الأخير لكنها اصطدمت في المدافع العيناوي ومرت خطرة من فوق العارضة (٦٥)، وفرط ويسلي لوبيز في فرصة تسجيل الهدف الثالث للهلال بعد أن عرض له نواف العابد كرة على خط الستة سددها لكنها اصطدمت في المدافع العيناوي قبل أن يتصدى لها الحارس العيناوي محمود الماس (٦٨)، وواصل حارس الهلال عبدالله السديري تألقه عندما تصدى بقدمه لرأسية خطرة من لاعب وسط العين البديل هلال سعيد (٦٩)، وحرمت العارضة العيناوية الهلال من تسجيل الهدف الثالث عندما تكفلت بالتصدي لتسديدة المدافع عبدالله الزوري (٧٥)، آخر ربع ساعة من عمر المباراة شهدت محاولات عيناوية لتقليص الفارق لعل أبرزها تسديدة المهاجم الغاني اسامواه التي مرت خطرة بجوار القائم (٩٠+٢)، قابلتها محاولات هلالية لتسجيل هدف ثالث لحسم التأهل لكن تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح.

الغرافة يهدد باكرا

بدأ اللقاء قويا من طرف أصحاب الضيافه، وهدد مهاجمو الغرافة مرمى عبدالله المعيوف بأكثر من فرصة في العشر الدقائق الأولى، وكان اول تهديد حقيقي للأهلي عندما انفرد معتز الموسى بمرمى أصحاب الضيافة وتأخر في التسديد ليتمكن حارس الغرافه قاسم برهان من الإمساك بالكرة(17)، عاد قاسم برهان مجدداً للمرمى لإنقاذ فريقه عندما أبعد الكرة التي سددها فكتور سيموس لتتحول الى ركلة ركنية(21)، وأحرز لاعب وسط الغرافة البرازيلي اليكس هدف التقدم عندما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين الحارس عبدالله المعيوف(24)، وصوب لاعب وسط الأهلي البرازيلي برونو سيزار كرة ثابته من خارج ال18 مرت بجوار القائم(28)، ونجح العماني عماد الحوسني بإحراز التعادل للأهلي عندما لعب كرة راسية استقرت في وسط المرمى(31)، وأنقذ حارس الغرافة مرمى فريقه عندما تصدى ببراعة للكرة التي سددها برونو سيزار لتتحول الى ركلة ركنية(33)، وشهدت الدقائق المتبقية من الحصة الأولى ضغطا وسيطرة من قبل لاعبي الغرافة بحثا عن التقدم مجدداً قابل ذلك دفاع متماسك من لاعبي الأهلي.

ومع أول دقيقة في الحصة الثانية أنقذ حارس الأهلي عبدالله المعيوف مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها البرازيلي نيني، وأضاف مهاجم الغرافة الفرنسي جبريل سيسيه الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء(53)، وصوب لاعب وسط الأهلي مصطفى بصاص كرة قوية تصدى لها بصعوبة قاسم برهان(61)، وأدرك لاعب محور الأهلي الكولومبي باولومينو هدف التعادل الثاني لفريقه عندما أنسل من بين المدافعين وأسكن الكرة برأسه وسط المرمى(68)، وتوالت الهجمات من قبل لاعبي الغرافه على مرمى الأهي بحثا عن التقدم ولكن الهجمات تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام مدافعي الأهلي، وانخفض اداء الفريقين في أخر خمس دقائق وانحصر اللعب وسط الميدان.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

عبدالرحمن بن مساعد: نجومنا كانوا في الموعد..وسنحدد مصير المدرب في 31 مايو

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
نجوم الهلال يحتفلون بالهدف الأول

الرياض - حمد الصويلحي
أشاد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالمستوى الذي قدمه الفريق امس امام العين الاماراتي وقال: "استطعنا تحقيق فوز مهم ومستوى مشرف امام فريق كبير يمتلك نجوما كبارا ومدربا متمكنا ولكن أبطال الهلال كانوا في الموعد بعد أن أجاد المدرب زلاتكو التعامل مع المباراة وسار بها بشكل جيد، ونحن لم نضمن التأهل بشكل نهائي وتبقى هناك حسابات في المجموعة، ويجب ان نسعى لتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة أمام الريان لضمان التأهل والسعي لتحقيق الصدارة إن أمكن".

وحول استمرار المدرب الكرواتي زلاتكو مع الفريق من عدمه الموسم المقبل قال: " اذا استمر الفريق في تقديم المستويات المميزة والنتائج الإيجابية فبالتأكيد أن فرصة بقائه ستكون كبيرة، وعموما نحن بدأنا العمل والتحضيرات للموسم المقبل من الآن، وسنعلن يوم ٣١ مايو المقبل عن هوية المدرب سواء استمرار زلاتكو أو مدرب آخر".

وأوضح رئيس الهلال أنهم يعملون على عدد من الملفات للاعبين المحليين وقال: "يتم التفاوض مع لاعب والمفاضلة مابين حارسين، مشيرا أن نهاية الموسم ستشهد التقييم الكامل لجميع اللاعبين المحليين والاجانب".

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

تمزق العضلة يبعد القحطاني.. وويسلي يكسر عصا الرئيس

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
ويسلي فرحاً بهدفه في مرمى العين

الرياض - أسامة النعيمة ومحمد الحطيم

أوضحت نتائج الكشف المبدئي لقائد الهلال ياسر القحطاني عن وجود تمزق في العضلة الخلفية في القدم اليمنى وسيجري كشف لتحديد مدة العلاج والعودة من جديد لمشاركة الفريق الذي ساهم مساء أمس في تفوقه على العين الامارتي ضمن الجولة الخامسة من دوري ابطال آسيا 2013.

من جهة ثانية تسبب البرازيلي ويسلي لوبيز في كسر عصا رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد ان أضاع هدفا محققا في الدقيقة ٦٧ من المباراة على الرغم من مواجهته مرمى العين، وامكانية زيادة الأهداف الى ثلاثة الا انه أضاعها مما جعل رئيس الهلال يضرب العصا في الأرض من شدة الحماس لتنكسر الى نصفين.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

المرشدي: الهدف الأول مهد طريق هزيمة العين

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
المرشدي يبعد الكرة عن مرماه

الرياض - محمد الحطيم
بارك مدافع الهلال ماجد المرشدي المستوى والنتيجة اللذين قدمهما لاعبو الفريق امام العين الاماراتي ضمن الجولة الخامسة من دوري ابطال آسيا 2013 وقال: "الحمد لله قدمنا مباراة مميزة مستوى ونتيجة فدخلنا اللقاء وهدفنا تحقيق النقاط الثلاث وبالنتيجة التي ترضينا وكما هي عادة "زعيم آسيا" ان يظهر في مواقف الحسم ومهما صعب علينا اي لقاء دائماً نكون في مستوى الحدث ونحقق النتيجة الايجابية".

وعن مجريات اللقاء أكد المرشدي ان الهدف باكرا سهل مهمة فريقه في بسط نفوذه على وسط الملعب وقال: "مما زاد من سيطرتنا على المباراة تسجيل الهدف الثاني في وقت جيد، وهذا اعطانا ثقة في تطبيق كل مايطلبه المدرب داخل الملعب".

واضاف: "حضور الجماهير ومساندتها لنا طوال المباراة كان لهما اثر ايجابي في رفع الروح المعنوية والتأثير على الخصم، وهذا ماكنا نتمناه فجماهير "الزعيم" شريك اساسي في جميع الانتصارات والانجازات ونعمل على اسعادها في جميع المناسبات".

واختتم تصريحه قائلا: "وجود المدافع اوزيا أعاد التوازن للدفاع بمشاركة جميع زملائي اللاعبين".

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كوزمين: تحولنا إلى ضعفاء
زلاتكو: ياسر هو مدرب الهلال.. والجماهير تستحق الشكر


الرياض- أسامة النعيمة
اعتبر مدرب الهلال زلاتكو ان المهاجم ياسر القحطاني هو مدرب آخر داخل ارضية الملعب وقال في الموتمر الصحفي: "أبارك للاعبي فريقي على المجهود الكبير الذي قدموه وكسبوا خلاله النتيحة بعدما سجلنا باكرا وسيطرنا على الشوط الأول كاملا، أما انخفاض المستوى فالأمر طبيعي لان المنافس يريد التعويض ولكننا فرضنا أسلوبنا ونفذ اللاعبون المطلوب وتحققت النقاط الثلاث، واشكر الجمهور الكبير الذي دعمنا وسنواصل الرتم الى المشوار الأخير".

وأضاف:"احتاج ياسر كثيرا وكان جاهزا ولكنه أصيب في العضلة الخلفية أثناء المباراة وسيعود لنا في المباريات المقبلة، مشيرا الى انه طلب من لاعبي فريقه الجدية للوصول لما يريد، رافضا الحديث عن التحكيم".

وقال مدرب العين الروماني كوزمين: "الفوز بالدوري الإماراتي اثر علينا كثيرا وظهرنا ضعيفين في المباراة وسجل ضدنا هدف باكرا وبعده الهدف الثاني على الرغم ان الوضع تحسن في الشوط الثاني، ونحتاج الى عمل أكثر للمنافسة مستقبلا في بطولات آسيا وهذا حال الكرة دائماً فوز وخسارة، أما ضياع الفرص فهو ما حصل لنا امام الريان ولا أريد التحدث عن حارس فريقي ولكن الظهيرين لدي كانا الأضعف".

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

في الشباك

*التلميع اليومي للإداري المطرود محاولة للترتيب لعودته وعودة الاحتقان والتعصب بين الجماهير!

* لا زالت الجماهير تستغرب وتتساءل عن السر في التسهيلات لبعض الفرق من قبل اتحاد الكرة لكي تستبعد وتسجل محترفيها الاجانب على الرغم من كثرة شكاوى السابقين وعدم التزامها بالسداد!

* امام ليوث العاصمة نجوم الشباب مهمة غير سهلة لمواصلة المشوار الآسيوي والانتصارات وهم يواجهون شقيقهم الجيش القطري الليلة كل الامنيات بعودتهم بنقاط المباراة الثلاث.

*سنحت للنصر الفرصة لكي يحقق بطولة في الخليجية فخرج من موقعة زعبيل الشهيرة باحداثها وتكرر الموقف في العربية وإن اختلف الموقع والفريق المقابل "العربي الكويتي" فهل تكون التجربتان درساً للمشاركة الآسيوية المقبلة أم تكون الثالثه ثابتة بنفس السيناريو؟!

*تدور شائعات عدة في موضوع المحترفين المحليين الذين سيستغني عنهم الهلال نهاية الموسم وهناك من يؤيد اسماء ويرفض الاستغناء عن أخرى والمهم أن من يقيّم هو متخصص فني وليس ادارياً أو شرفياً يخضعان الامر للمزاجية!

*التعامل المثالي والجميل من قبل الهلاليين للمدرب كوزمين ونجم لاعب العين حاليا رادوي هو ماخلق هذه العلاقة الحميمة والودية وأجبرهما على التواصل والحرص على زيارة مقر النادي!

*يبدو أن قرار الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنع اللافتات القماشية التي تحمل إساءة للمنافسين وتزيد وتيرة التعصب بين الجماهير أصبحت حبراً على ورق بدليل عودة ظهورها في مواجهة الاتحاد والشباب وتحديدا في المدرج الاتحادي بمباركة من إدارة ملعب المباراة!

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

قول على قول

عبدالرحمن الزيد
* لابد من جلد المعتدين على الحكام
- شدوا حيلكم واستعينوا بالعجراء!

أحمد العجلاني
* الهلال والاتحاد سبب تدهور الكرة السعودية
- اجل أنقذتها يامورينهو!

عنوان صحفي
* كالديرون يعود للمشهد الاتحادي
- وغيره عاد علشان الفلاشات «المؤثرة»!

عبدالله القحطاني
* يحق للاعب أن يرتدي ثلاثة قمصان أو أكثر
- بأزارير ولا بدون ياكولينا؟!

يحيى الشهري
* الاتفاق منحني ثمناً بخساً
- وش حدك على البخس ياميسي؟!

حسين الصادق
* حسابات ركاء مفتوحة والصعود غير مضمون
- اجل الدعوى بنك يابوعلي!

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

كوزمين برر وبارك .. وزلاتكو الهلال امتدح ياسر وتذمر من قرارت الحكم

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرياض - مشاري العجيمي
بدأ المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال زلاتكو سعيداً مما آلت إليه نتيجة اللقاء الذي جمعه مع منافسه العين الإمارات وانتهى بفوز الهلال بهدفين مقابل في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال اسيا، وأوصل تبريكاته للاعبيه على ماقدموه من جهد خلال المباراة ، مشيراً إلى استمرار مشكلة عدم تسجيل الأهداف لم يستطع حلها حتى الآن ، مؤكدا أنه دائماً مايوصي اللاعبين ببذل المجهود القوي واللعب من أجل الشعار. وأوعز زلاتكو تفوق الهلال إلى الهدف المبكر من أقدام الدوسري كونه حقق النتائج المرجوة وهو الضغط على العين منذ البداية. وامتدح الكرواتي قائد فريقه ياسر القحطاني ، موضحاً بأنه لاعب يحتاجه في كل فترة من فترات المباراة واصفاً إياه بمساعد المدرب داخل الملعب. ولم يخفي بأن تذمره من بعض قرارات الحكم جاء بسبب ضغط المباراة وحساسيتها. على الجهة المقابلة أوضح مدرب العين كوزمين بأن تحقيق الدوري الإماراتي أصبح عاملاً سلبياً على لاعبي العين ، مشيراً بأنه السبب الرئيسي في ظهورهم بهذا المستوى مؤكداً بأن هذه الخسارة درس يجب أن لاينساه هو ولاينساه اللاعبين الذين غابوا عن مستوياتهم الحقيقية حيث أبتعد العين عن التأهل للأدوار المقبلة.
مباركاً للهلال هذا المستوى الفني المميز خصوصاً أظهرة الفريق التي قدمت مباراة رائعة على حد وصفه

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

المسحل يكشف ألية تأهل الهلال للدور الثاني أسيويا

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحفاخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرياض - عبدالرحمن النمر
أكد عضو الاندية المحترفة في الاتحاد الاسيوي ياسر المسحل ان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اقترب من خطف احدى بطاقتي التأهل لدور الـ(16) عن فرق المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا بعد فوزه على العين الاماراتي (2-0) ، مشيرا ان الهلال يكفيه التعادل في مباراته المقبلة مع الريان القطري بالدوحة بغض النظر عن نتيجة العين مع الاستقلال.

وبين المسحل أن أفضلية التسجيل خارج الأرض لا يعتد بها لحسم التأهل في ترتيب المجموعات، وقال في تغريدات له على حسابه في التوتير " نتيجة المواجهات المباشرة بين الهلال والعين متساوية في كل شي" ، موضحا أن خسارة الهلال بهدف من الريان وفوز العين بهدف ضد الاستقلال يضمن التأهل للهلال لدور الستة عشر ، واضاف " خسارة الهلال 2-0 من الريان وفوز العين بنفس النتيجة على الاستقلال تجعل الهلال والعين متساويين في كل شي وتحسم لمن حصل على كروت اقل".

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

بالفيديو: آسيوياً.. الهلال يعزز حظوظه بهدفين في العين

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحفاخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرياض - الرياضية
كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي ضيفه فريق العين الاماراتي (2-0) ضمن الجولة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2013 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسجل هدفي الهلال سالم الدوسري د(4) وويسلي لوبيز د(24)، وبذلك يصبح الهلال ثانياً في المجموعة خلف الاستقلال الايراني وبانتظار الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل الذي يحل فيها الهلال ضيفاً على الريان والاستقلال ضيفاً على العين ترتيب المجموعة بعد الجولة الخامسة: 1- الاستقلال (10) نقاط 2- الهلال (9) نقاط 3- العين (6) نقاط 4- الريان (4) نقاط تصوير - سعد العنزي

‫أهداف مباراة #الهلال و #العين 2-0 أبطال آسيا - YouTube‬‎ - YouTube

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الزعيم أعاد الأمور إلى نصابها

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

تجلى الهلال أمس في الرياض وتمكن من إعادة العين إلى حجمه الطبيعي عقب انتصاره بهدفين دون رد امس في الرياض ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة ليصل الهلال الى النقطة التاسعة ويخطف المركز الثاني ويقترب من التأهل لدور الستة عشر فيما خرج الريان القطري من سباق التأهل عقب خسارته من الاستقلال امس ليضمن الاخير التأهل قبل نهاية الجولة الأخيرة التي ستقام الاسبوع المقبل ، وقلص الفريق الهلالي سجل المواجهات الثنائية مع العين الى مواجهتين مقابل اربع للعين في دوري ابطال اسيا عقب فوز الهلال امس 2-0 .
ـ توقف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تحقيق الانتصارات المتتالية سواء على ارضه او خارج ارضه عقب تعادله امس امام الغرافة بهدفين لمثلهما ونجح الأهلي في العودة من التأخر بالنتيجة لمرتين ليرفض الخسارة بكافة الاشكال ويقتنع بالتعادل اذا لم يتحقق الفوز الخامس له على التوالي في دوري ابطال اسيا .
ـ منح تعادل فريقي الأهلي السعودي والغرافة القطري تذكرة الخروج والوداع لفريق سيباهان اصفهان الايراني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم من الدور الاول رغم فوزه على مضيفه النصر الاماراتي 1-2 امس الثلاثاء في دبي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول لمنافسات المجموعة الثالثة وكان سيباهان بحاجة للفوز وخسارة الغرافة القطري امام ضيفه الاهلي السعودي ليبقي على اماله بالتأهل، لكن تعادل الغرافة والاهلي 2-2 امس ايضا جعله يودع من الدور الاول فيما تأهل الأهلي السعودي والغرافة القطري معا الى الدور الثاني، في حين بقي النصر في المركز الاخير بدون رصيد بعدما تعرض لخسارته الخامسة على التوالي.
ـ تبادل لاعبو الأهلي والغرافة التهاني بتأهل الفريقين عقب نهاية لقائهما امس بالتعادل وتبادل اللاعبون ايضا تيشرتات اللقاء كذكرى لتأهلهما سوية وسط حسرة لاعبي سيباهان الذين كانوا يمنون النفس بخسارة الغرافة .
ـ تأجل حسم التاهل في المجموعة السابعة للجولة الاخيرة عقب فشل بونيودكور الاوزبكي عن حجز بطاقة التأهل الى الدور الثاني بعد تعادله مع سانفريتشي هيروشيما الياباني بدون اهداف ، امس الثلاثاء في الجولة الخامسة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم ، ورفع بونيودكور رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة عن بكين غوان الذي بات ثانيا، وتراجع بوهانغ الى المركز الثالث(6) نقاط لتبقى حظوظ الثلاثة فرق قائمة بالتأهل ويتأجل الحسم للجولة الاخيرة حين يلتقي سانفريتشي هيروشيما مع بكين غوان في هيروشيما، وبوهانغ ستيلرز مع بونيودكور في بوهانغ .
ـ اضاع لاعب بكين غوان الصيني فريدريك كانتونيه ضربة جزاء عقب نجاحة في تسديدها بالمرة الأولى داخل مرمى ، لكن الحكم الاماراتي محمد الزرعوني قرر إعادة التنفيذ بسبب تقدم احد لاعبي بكين غوان الصيني ليتصدى حارس بوهانج الكوري شين للمحاولة الثانية وهو ما اغضب اللاعب المالي فريدريك كانتونيه .
ـ تأهل كاشيوا ريسول الياباني الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم كمتصدر للمجموعة الثامنة بعد تعادله مع ضيفه غويجو رينهي الصيني 1-1 على ملعب “هيتاشي” امس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ورفع كاشيوا رصيده الى 11 نقطة من 5 مباريات ليصبح ثالث فريق يتأهل للدور الثاني بعد الشباب والاهلي السعوديين، وهو سيحصل على افضلية خوض مباراة الاياب على ارضه في الدور الثاني ( الـ 16 ) مثل النادي الأهلي الذي حصل على ذات الأفضلية .
ـ منح البديل النيوزيلندي مايكل ماغلينشي فريقه سنترال كوست مارينرز المتوج حديثا بلقب الدوري الاسترالي الانتصار على مضيفه سوون بلووينغز الكوري الجنوبي 1ـ 0 على ملعب كأس العالم عندما سجل الهدف الوحيد في الرمق الاخير من اللقاء الذي شهد هطول مياه غزيرة منعت الفريقين من تقديم مستواهما المعهود ليقطع بذلك فريق سنترال شوطا كبيرا نحو الدور الثاني بفوزه ، بهدف متأخر خلافا لمجريات اللعب في شباك الحارس جونغ سونغ ريونغ (80)، ليرفع رصيده الى 7 نقاط مقتنصا المركز الثاني.
ـ عقب ستة اهداف في ثلاث مباريات ولجت مرمى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال خلال الجولات الثلاث الاولى من البطولة نجح الدفاع الهلالي للمرة الثانية في المحافظة على المرمى نظيفا للمرة الثانية على التوالي في البطولة مستفيدا مما حصل في المباريات الثلاث الأولى التي تعرض فيها الهلال لمعدل تهديفي عال بلغ الهدفين في كل مباراة .
ـ واصل الجمهور الهلالي الحضور الجماهيري الكبير عندما ملأ جنبات ملعب الامير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض للمرة الثانية في البطولة حيث ساند الجمهور الهلالي فريقه في المرة الأولى امام الاستقلال وعاد ذات الجمهور امس امام العين ليساند فريقه بكل قوة وقادة للانتصار .
ـ تصدر قائمة الهدافين لاعب الجيش القطري فاجنار برصيد 6 أهداف ، واتى مهاجم الأهلي عماد الحوسني في المركز الثاني برفقة لاعب الخور سبستيان سوريا ولاعب الغرافة جبريل سيسيه ولكل منهما 4 أهداف ، فيما حقق فريق الأهلي السعودي افضلية اقوى هجوم عقب وصولة للهدف الـ 14 في البطولة فيما اصبح فريق جوانزو إيفرجراند الصيني ثاني افضل هجوم في البطولة برصيد 12 هدفا ، فيما اضحى النصر الاماراتي الاضعف دفاعا برصيد 14 هدفا بمعية فريق موانجثونج يونايتد التايلاندي .
ـ تعتبر فرق الامارات الاكثر خسارة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم عقب نهاية الجولة الخامسة امس اذ خسرت فرقها 13 مرة تلتها الفرق اليابانية التي خسرت 8 مرات فيما كانت الفرق الكورية الاكثر تعادلا في البطولة بواقع 10 تعادلات ، فيما تعد الفرق السعودية الاكثر انتصاراً بواقع 11 انتصارا .

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

راق أبطل العين
الرأي
فهد الروقي


هكذا الهلال حين يريد الفوز من الصعوبة بمكان أن يخرج من بين يديه فلديه أوراق فنية شابة ومميزة وتحتاج فقط لمن يستثمرها كما ينبغي وقد قلتها ظهيرة أمس في برنامج إرسال تعليقا على محاولات استفزاز الهلال من قبل (الداهية كوزمين) وكذلك من إداري العين الجنيبي حيث أن الزعيم يتألق عادة حين يكون تحت الضغط في حال رغب لاعبوه الفوز وسعوا إليه ومن شاهد الشوط الأول من لقاء البارحة تحديدا يعرف مغزى كلامي جيّدا ويدركه بجلّ حواسه فالفريق يسير ككتلة واحدة هجوما ووسطا ودفاعا رغم المغامرة الخطيرة التي أقدم عليها " زلاتكو " حين بدأ النزال بالاكتفاء بمحور دفاعي واحد وأمامه ثلاثة لاعبين هم محور ألعاب الفريق ومصدر خطورته فإن تحركوا تحرّك الهلال وإن وقفوا أصبح اللعب واقفا بلا حراك وأمام الثلاثي البرازيلي " ويسلي " وأمامه ياسر والثنائي الأخير تحرّك بطريقة الكبار وفكروا بفكر العباقرة ونفذوا بإسلوب المهندسين في الهدف الثاني الذي يدل على عمل فنّي كبير ومهارة عالية من اللاعبين وفكر رائع وهو الهدف الذي سبق هدف سالم المبكر الذي ساهم مساهمة فعّالة في هدوء الألعاب الزرقاء وزوال كثير من الضغوطات على اللاعبين وكذلك الجماهير الحاضرة التي تستحق أن تكون صاحبة وقفة حقيقية ومؤثرة في الفوز فهم تفرغوا طوال اللقاء للمساندة والتحفيز فشحذوا الهمم ورفعوا المعنويات وردّوا على من زعم أنهم لن يحضروا وسيتفرغون لمتابعة مباراة البرسا والبايرن وكأنهم لا يعرفون أن الزعماء عندهم الهلال أولا وثانيا وثالثا ثم ضع ما شئت من الأرقام وإن فتحت النهاية وجعلتها إلى ما لانهاية فإنك لن تجانب الصواب
مساء البارحة كان الملزّ ملزا للخيول الأصيلة التي صالت وجالت بعد أن درس (كوزمين الجديد) فريق العين جيّدا فأوقف بوليفار – للأمانة هذا اللاعب بدأ في تقديم نفسه بصورة مميزة ومازال يحتاج لمزيد من المباريات – أمام عموري فاختفت ألعاب العين وتعطّل الثلاثي الأجنبي الخطر وأعطى لسالم والعابد حرية التحرّك على الأطراف هجوما ودفاعا مستغلا الحالة الفنية واللياقية الممتازة لهذا الثنائي فنجحوا في إيقاف إيبوكو وأليكسس وأشغلوا أظهرة العين خصوصا الأيمن منهم الذي تلاعب به العابد كيفما يشاء ولولا إكثاره من الاستعراض في بعض الحالات
في شوط المباراة الثاني ظهرت الخبرة الزرقاء في تهدئة اللعب حتى لا يتعرض الفريق للإرهاق فأمامهم نزالان آخران في وقت قياسي رغم أن زيادة الغلّة التهديفية كانت متاحة لولا سوء التوفيق والهدوء والاستعراض
ليلة البارحة كان الهلال بدرا سطع فوق العين التي أبطلها راق بل وراق جدا.

الهاء الرابعة
أخوض الليل في سهدٍ وقومُُ طاب مرقدهم - فأي الدهرُ أبكاني وكيفَ الدهر أسعدهم
لأجل العين تبكيهم فأجفاني تناشدهم - يغيثوها من الدمع أليس الدمع موردهم

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

رد خسارته من العين واقترب من التأهل .. والغرافة يرافق الأهلي
الهلال.. «يا عيني عليك»


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
ويسلي فرحا بهدف الهلال الثاني في العين. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

تغطية: فارس المحيميد وخالد دغريري
انتزع الهلال وصافة مجموعته الرابعة من دوري أبطال آسيا في جولته الخامسة، بعد أن أزاح ضيفه العين الإماراتي إثر فوزه عليه بهدفين دون مقابل، في حين ضمن الاستقلال الإيراني تأهله إلى الدور الثاني إثر فوزه على الريان القطري 3/0، فيما رافق الغرافة القطري الأهلي إلى الدور الثاني عن المجموعة الثالثة إثر تعادلهما 2/2.

في المجموعة الرابعة، اقترب الهلال من التأهل، ومرافقة الاستقلال، بعد أن ثأر من خسارته من العين في الجولة الأولى 1/3، إلا أن تأهله سيتحدد في الجولة الأخيرة، حيث ما زال أمل الفريق الإماراتي باقيا.

وعزز الاستقلال صدارته بعد أن رفع رصيده إلى عشر نقاط، أمام الهلال بتسع نقاط، فالعين ست نقاط، ثم الريان بأربع نقاط.

وفي الجولة الأخيرة، سيحل الهلال ضيفا على الريان، والاستقلال على العين.

قدم الهلال أداء رفيعا توجه بهدفين في الشوط الثاني، فيما كانت النتيجة مؤهلة للزيادة لو أحسن أصحاب الأرض التصرف في الهجمات التي تسنت لهجومه، ولا سيما البرازيلي ويسلي الذي أهدر فرصتين مواتيتين للتسجيل، وأيضا عبدالله الزوري الذي تصدت العارضة عن حارس العين لكرته الماكرة.

لم يمنح الهلال العين وقتا لالتقاط أنفاسه حيث بادره بهدف مبكر، بعد أن مرر سالم الدوسري كرة من ركلة ركنية لمحمد الشلهوب الذي أعادها إليه فاقتحم الصندوق البنفسجي وأطلق كرة بيمناه عانقت الشباك (4).

وعزز الهلال تقدمه بهدف ملعوب، بعد أن جهز العابد كرة لويسلي الذي مررها لياسر القحطاني قبل أن يعيدها إليها فوضعها في المرمى المكشوف بعد أن انفرد بالحارس (24).

وضمن المجموعة ذاتها، قص الاستقلال تذكرة التأهل، إثر فوزه على الريان بثلاثة أهداف لفرهاد مجيدي (44)، هاشم زادة (73)، وآراش برهاني (90).

وطرد الحكم فايبو مونتزين لاعب الريان (75).

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

تمزق لياسر .. والرئيس يكسر «العصا»

فارس المحيميد من الرياض
أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن الفريق يطمح إلى صدارة مجموعته آسيويا، وقال "كنا الأجدر من العين الإماراتي وحققنا النتيجة وأثبت مدربنا أنه قدير، واللاعبون كان عند كلمتهم".

وأشار إلى أن الفريق يطمح إلى الفوز على الريان، وقال "الريان ليس لديه ما يخسره لكن نحن سنفكر في المركز الأول وهو المهم".

وحول انزعاجه بعد إضاعة ويسلي إحدى الفرص، ما أدى لضربه بالعصا التي بيده على الكرسي وانكسارها، قال "كنت أطمح أن نسجل عديدا من الأهداف ليكون موقفنا أفضل".

على صعيد آخر، أثبتت الفحوص المبدئية تعرض ياسر القحطاني مهاجم الهلال إلى تمزق في العضلة الخلفية.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

هلال يملأ العين نجح في رد الدين

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

حقق الهلال فوزا مهما على ضيفه العين الإماراتي بهدفين دون مقابل في خطوته المهمة نحو التأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة التي جرت على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض،

سجل هدفي الهلال سالم الدوسري ( 4 ) وويسلي لوبيز ( 23 ) في مباراة تجلى فيها الهلال في الشوط الأول وحافظ في الثاني على هدفيه وكاد يضاعف النتيجة في مباراة شهدت حضورا جماهيريا من الفريقين، تألق فيها الوسط الهلالي على عموري ورفاقه.
بهذا الفوز يرفع الهلال رصيده لتسع نقاط في المركز الثاني خلف الاستقلال المتصدر بعشر نقاط .
بدأ الهلال المباراة بتشكيل مكون من عبد الله السديري في حراسة المرمى وياسر الشهراني وأوزيا وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في الدفاع وجوستافو ومحمد الشلهوب ونواف العابد وسالم الدوسري وويسلي لوبيز في الوسط وياسر القحطاني في الهجوم.
تشكيلة العين: محمود الماس في حراسة المرمى ومحمد أحمد ومحمد سالم وفارس جمعة في الدفاع ورادوي ومحمد عبد الرحمن وعموري وإيكيكو في الوسط وجيان أسامواه وأليكس في الهجوم.
ضربة البداية جاءت هلالية وهجوم مبكر منذ الدقيقة الأولى من الجهة اليمنى للعين بقيادة العابد على الطرف الأيسر الذي تعرض لدفع داخل المنطقة لم يعلن معها الحكم الأوزبكي فلاديزاف عن شيء ليعود الهلال من نفس الجهة ويحصل على ضربة زاوية يلعبها سالم الدوسري قصيرة للعابد يعيدها له مرة أخرى ويتقدم بالكرة داخل المنطقة ويطلق قذيفة صاروخية في مرمى العين ( 4 ) هدف التقدم الهلالي المستحق نظير الضغط المبكر والانتشار السليم لعناصره خصوصا في منطقة الوسط، الذي قدم في الدقيقة ( 23 ) سيمفونية هلالية جميلة بدأها الشلهوب في الوسط للعابد بدوره لويسلي بلمسة جميلة ليلعب الكرة في العمق للقحطاني أخذ كل المدافعين معه ومرر كرة ولا أروع لويسلي أمام المرمى لعبها فوق الحارس بذكاء لحظة خروجه هدفا هلاليا ثانيا أكمل به اللوحة الهلالية الفنية، وواصل الهلال المتعة الفنية في هذا الشوط بالسيطرة على منطقة المناورة بفضل تحركات العابد والشلهوب وويسلي وتحرك الأطراف الهلالية المقنن في الهجمة، واختفاء عموري ورادوي وجيان وأليكس في كماشة الدفاع الهلالي المتمركز مع كل المحاولات العيناوية لصناعة الهجمة، لينتهي الشوط الأول بهدفين هلاليين دون رد.
مع مطلع الشوط الثاني حاول العين الإماراتي العودة للمباراة ليخرج ياسر القحطاني مصابا ويدخل محمد القرني ( 58 ) ودخول سعيد هلال من العين وخروج إيكيكو، واعتمد الهلال في الشوط الثاني على إغلاق المنافذ الخلفية والهجمات المرتدة وتصدى السديري لتسديدتين من عموري وجيان في المقابل أضاع ويسلي والعابد فرصتين ثمينتين وتصدت العارضة لكرة الزوري ( 75 ) وقبلها لتسديدة من نفس اللاعب تصدى لها الحارس محمود الماس، خروج محمد أحمد من العين ودخول فوزي فايز ( 77 ) وخرج محمد عبد الرحمن ودخل يوسف أحمد ( 84 ) في محاولة من المدرب كوزمين لتقليص الفارق وزيادة الكثافة الهجومية في المقابل دخل يو بيونج بدل ويسلي وكاد جيان يصيب مرمى السديري من كرة مقطوعة من القرني في الوقت بدل الضائع في الوقت الذي خرج فيه سالم الدوسري ودخل محمد مسعد لينهي الهلال المباراة بهدفي الشوط الأول دون رد.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرقم (10) يتلألأ في المدرج الهلالي

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

متابعة - عبدالرحمن الحجاب
رفعت الجماهير الهلالية الحاضرة لمباراة الهلال والعين عند الدقيقة العاشرة رقم اللاعب محمد الشلهوب تقديراً وحباً لما قدمه اللاعب خلال مشواره الكروي, يذكر أن الشلهوب حصل في الاسبوع الماضي على جائزة التميز الأولى في المجال الرياضي على مستوى اللاعبين ،حيث منح هذه الجائزة بناءً على ما حققه من انجازات قياسية وكبيرة خلال مسيرته الرياضية في عدد من البطولات مع منتخب بلاده وناديه إلى جانب اقتران مشواره الكروي بالخلق الرفيع والروح الرياضية العالية.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

جماهير الهلال تحي المحترف السابق لفريقهم الروماني "رادوي "

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

متابعة - عبدالرحمن الحجاب
في مباراة الهلال والعين الإماراتي المقامة في الرياض الان وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا حملت الجماهير الهلالية العلم (الروماني)وفاءً وتقديراً للاعب الهلال السابق ولاعب العين الحالي(رادوي) الذي قدم مع الهلال قبل موسمين أفضل مستوياته الكروية الذي كانت محل إعجاب الجميع .

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الهلال لا يمرض .. بل يتمارض ..!!
عيسى الجوكم


حتى في مرضه .. يبدو على ملامحه الشموخ .. لا يمر بما يسمى بالمرحلة الانتقالية في تاريخه المرصع بالذهب والفضة .. يتمارض في بعض الأحيان لكنه لا يمرض .. وهذه حقيقة الزعيم الذي ينافس ويشاكس ويقاتل وهو في مرحلة تغيير خارطته من الأسماء الكبيرة إلى المواهب الشابة ..

هو الفريق الوحيد الذي لا تؤثر فيه رياح التغيير أو اعتزال النجوم أو تبدل المدربين وتعاقب الإدارات .. هو الفريق المجموع الذي لا يذوب في الفرد .. والعكس صحيح .. ليس هناك نجم ملهم تتوقف بعده الإنجازات .. ولا رئيس جنرال يغيب فيه الهلال عن سماء الألقاب والبطولات بعد ابتعاده أو رحيله ..!!
 الهلال هو ثقافة النجم (الجمع) .. الذي لا يحبذ (الأنا) مهما كان حجمه وعمله وتضحياته وإنجازاته .. لذلك فجماهير هذا النادي لا تبكي على الأطلال لنجوم أو رؤساء أو مدربين غادروا ساحته , إلا في مواقع محطات الوفاء .. !!
 غيره يحتاج لسنوات وسنوات ليبني جيلا جديدا يعوض جيل العمالقة الذين غادروا المستطيل الأخضر .. لكن أزرق الرياض لا يؤمن بهذه المعادلة في منهج الرياضيات الذي يدرسه ويتعلم منه منذ عقود .. حتى مع ابتعاد النعيمة والثنيان والجابر وغيرهم من نجوم (السوبر) .. وغيره يمرض أكثر من مرة ويبتعد عن منصات التتويج لسنوات طويلة .. بينما الزعيم لا تمر صحته بتدهور كونه يؤمن بمقولة «الوقاية خير من العلاج» فهو دائما في المنصات .. ورشحة الزكام في صحته إذا غاب عن حصد ثلاث أو أربع بطولات في الموسم واكتفى ببطولة أو بطولتين .. لسبب بسيط جدا هو طمع جماهيره ..!!
 الهلال .. متفرد بمميزات عديدة .. والمقام لا يسع لسردها .. لكن لغة التحدي في قاموسه بارزة جدا إذا وضع في خانة (اليك) .. فهو من أولئك الذين يصنعون المستحيل ليتأهلوا من عنق الزجاجة .. وهو من الفرق الكبيرة التي إذا كشرت عن أنيابها تتحول الفرق الكبيرة أمامها لحمل وديع ..!!

الهلال .. متفرد بمميزات عديدة .. والمقام لا يسع لسردها .. لكن لغة التحدي في قاموسه بارزة جدا إذا وضع في خانة (اليك) .. فهو من أولئك الذين يصنعون المستحيل ليتأهلوا من عنق الزجاجة .. وهو من الفرق الكبيرة التي إذا كشرت عن أنيابها تتحول الفرق الكبيرة أمامها لحمل وديع ..!!

 بالأمس .. تلألأ الهلال في سماء العاصمة بهدفين في شباك العين .. وقبله نحر الاستقلال على أرضه وبين جماهيره بهدف العابد .. ليجمع ست نقاط في مباراتين متتاليتين .. بعد أن سجل في بداية مشواره نقطة واحدة فقط في الجولتين الأولى والثانية .. وعندما تفرغ البعض للشماتة جاء الرد موجعا للجميع ..!!
 ضرب الهلال في أمسية العين أكثر من عصفور بحجر واحد .. الثلاث نقاط وحصد البطاقة الثانية في المجموعة وعودة ويسلي لهز الشباك .. والأهم من ذلك كله عودة الثقة للزعيم في مشواره الآسيوي .. ولكن كل ذلك لا يمنعنا من القول ان دفاع وحراسة الفريق تحتاج إلى عمل كبير في دوري أبطال آسيا .. وهذه حقيقة لا أعتقد يختلف عليها حتى الهلاليين أنفسهم ..!!
 من الصعب جدا .. أن تضيع مجهودات فريق بأكمله يبدع وينثر الشعر والموسيقى على المستطيل الأخضر .. وبأخطاء دفاعية قاتلة وارتباك في الحراسة يذهب الإبداع لمهب الريح ..!!
 الإدارة مطالبة أن تصحح هذا الخلل في فترة التسجيل القادمة حتى لا يقع الفأس على الرأس (آسيويا) في كل موسم ..!!
 سالم الدوسري مارس (الدلع) في فترة سابقة وانتقده الجميع .. لكنه في الآونة الأخيرة أصبح لاعبا منضبطا بعيدا عن الأنانية والفردية .. وما مر به الدوسري سابقا يمر به العابد حاليا وهو بحاجة لسيناريو مثل الدوسري ..!!
تويتر @essaaljokm

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الهلال يتجاوز "العين".. بـ"أجمل" هدفين
عالج عثراته واقترب من دور الـ 16 لـ"أبطال آسيا"


اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
سالم الدوسري يحتفل بهدفه أمس مع زميليه الشلهوب والقحطاني (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: أحمد الدوسري 2013-04-23 11:39 PM

اقترب الهلال من التأهل إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا بعد أن ارتقى إلى وصافة مجموعته الرابعة برصيد 9 نقاط عقب فوزه على العين الإماراتي أمس 2/صفر، في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لحساب الجولة الخامسة.
وسجل سالم الدوسري والبرازيلي ويسلي لوبيز هدفي الهلال.
في المقابل، تأهل الاستقلال الإيراني المتصدر حالياً بـ(10 نقاط) بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 3/صفر في طهران.
وتراجع العين إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما يحتل الريان المركز الأخير بأربع نقاط.
ظهرت رغبة الهلال في تسجيل هدف مبكر منذ البداية، وضغط بشكل مكثف على مرمى العين الذي واجه مدافعوه سيلاً من الهجمات خلال دقائق وسط هدير من المدرجات الزرقاء.
وبعد عدة محاولات ومن ركنية لعبها سالم الدوسري إلى محمد الشلهوب أعادها هذا الأخير للدوسري الذي لم يتوان عن إطلاق كرة صاروخية لم يشاهدها حارس العين إلا وهي تهز شباكه معلنة عن الهدف الأول في الدقيقة الثالثة.
ومنح الهدف الثقة للاعبي الهلال، فيما ارتبك العين، ومع مرور الوقت تراجع الهلال قليلاً، وكان حذراً في التعامل مع الكرات، ونجح مدافعوه في تعطيل مفاتيح اللعب في الفريق العيناوي وقطع كل الإمدادات عن عمر عبدالرحمن وعزله عن الغاني جيان أسامواه والأسترالي بروكسي.
واعتمد الهلال اللعب على الأطراف مركزاً على نواف العابد في الجهة اليسرى بينما تولى سالم الدوسري المهمة في الجهة اليمنى لتفكيك دفاع الضيف.
وظل مدرب العين، كوزمين واقفاً وهو يوجه لاعبيه، ويحذرهم من خطورة الهلال الذي أضاف الهدف الثاني عن طريق ويسلي لوبيز الذي تناقل الكرة مع ياسر القحطاني ليجد البرازيلي نفسه أمام المرمى ويلعبها بهدوء في المرمى (23).
مع بداية الشوط الثاني تراجع أداء الهلال بشكل واضح، ومنح العين فرصة السيطرة على منطقة الوسط واعتمد على الهجمات المرتدة. وأفلح مدافعو الهلال بفرض الرقابة على مهاجمي العين وحماية مرماهم من أي كرة خطرة.
وتبعثرت أوراق مدرب الهلال زلاتكو بعد أن اضطر لإخراج قائد فريقه ياسر القحطاني في الدقيقة 60 بعدما عاودته الإصابة في عضلة الفخذ الأيمن، وأظهر الكشف المبدئي تعرضه لشد عضلي، ومن المنتظر أن يخضع لبرنامج علاجي لمدة تزيد عن الـ10 أيام. وأجبر التغيير الهلاليين على اللعب بحذر أكبر خوفاً من تعرض مرماهم لأي هدف، خاصة وأن العين سيطر على وسط الملعب، بيد أنه لم يشكل خطورة تذكر على مرمى عبدالله السديري.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

زلاتكو يرفض إراحة لاعبيه بسبب "القلعة"

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف
دالاتش زلاتكو

الرياض: أحمد الدوسري
رفض المدرب الكرواتي للفريق الكروي الأول بنادي الهلال دالاتش زلاتكو، منح لاعبيه قسطاً من الراحة بعد فراغهم أمس من مواجهة العين بملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"، ضمن المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا. وفرض الكرواتي مراناً اليوم، وذلك مع اقتراب مواجهة الأهلي حينما يحل ضيفاً عليه السبت المقبل في المرحلة الأخيرة من دوري زين السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، وهي المباراة التي يسعى الهلاليون للعودة منها بنتيجة إيجابية، وذلك لضمان وصافة الدوري بعد أن حسم اللقب لمصلحة الفتح منذ المرحلة قبل الماضية.
إلى ذلك وضع الجهاز الطبي كل طاقاته لتجهيز الثنائي سلمان الفرج وسلطان البيشي للحاق بمواجهة الأهلي وأيضاً للمباريات المقبلة محلياً وقارياً التي تنتظر الفريق فيما تبقى من أبريل الجاري، وكذلك مايو المقبل.

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

العين بـ «العين»

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

الرياض - عبدالعزيز العمر _ جدة - «الحياة»
وضع الهلال قدماً على أعتاب التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد تفوقه على العين بهدفين من دون رد في المباراة التي أقيمت بين الطرفين أمس (الثلثاء)، إذ احتل المركز الثاني في مجموعته، في حين ضمن الأهلي السعودي صدارة المجموعة الثالثة، معززاً تأهله بعد تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما مع مضيفه الغرافة القطري الذي ضمن مرافقة ضيفه «وصيفاً»، وهو ما يرجح تجنب «القلعة» لمواجهة مواطنه الشباب في الدور المقبل.

الهلال - العين

تجاوز الفريقان خطوط الحذر باكراً، ولم يمهل الهلاليون ضيوفهم لالتقاط أنفاسهم وترتيب خطوطهم، إذ فاجأهم سالم الدوسري بهدف باكر عندما تلقى تمريرة من ركلة زاوية، نجح الدوسري في الدوران ثم التسديد المباشر في حلق المرمى (4)، وكان الهدف كفيلاً بإشعال فتيل المباراة واشتداد الصراع في مناطق المناورة، ودانت الأفضلية للفريق الهلالي بفضل تحركات نواف العابد وسالم الدوسري، إضافة إلى البرازيلي ويسلي الذي ظهر بأداء رائع.

نواف العابد تلاعب بأكثر من مدافع قبل أن يسقط على الأرض في منطقة الخطر وسط مطالبات هلالية بركلة جزاء، إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب، وعلى رغم ذلك واصل الهلاليون زحفهم صوب مرمى الضيوف، ومن كرة تناقلها لاعبو الهلال بكل سلاسة نواف العابد إلى ويسلي ثم ياسر القحطاني، الذي بدوره غالط المدافعين كافة، وجهز للمندفع ويسلي فغمزها الأخير بكل براعة في حلق المرمى (24).

بعد ذلك تحرك أفراد العين بشكل أفضل، وكاد الغاني آسامواه أن يقلص الفارق مباشرة، بعدما ارتقى فوق المدافعين وصوّب رأسية مرت بجوار القائم الأيمن (28)، ثم عاد بروسكي بكرة أبعدها ياسر الشهراني وسط مطالبات لاعبي العين بركلة جزاء بحجة لمس الشهراني الكرة بيده، وتحصل الضيوف على ركلات ركنية عدة في الدقائق الأخيرة لم تسفر عن شيء.

وفي الشوط الثاني، بدأ الهلال بسيناريو مشابه لسابقه، من حيث الهجوم والإصرار على التسجيل، وكاد عبدالله الزوري يضيف هدفاً ثالثاً بتسديدة يسارية تصدى لها حارس المرمى بقدمه (48)، وحاول ويسلي بتسديدة مخادعة مرت بجوار القائم الأيمن (51)، ووسط الأفضلية الهلالية يمرر عمر عبدالرحمن كرة أكثر من رائعة للأسترالي بروسكي الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس عبدالله السديري، إلا أنه سدد كرة قوية جداً اعتلت العارضة مهدراً أثمن الفرص (51)، واضطر المدرب الكرواتي إلى إخراج ياسر القحطاني بسبب الإصابة وزجّ بمحمد القرني عوضاً عنه (58).

وفي نصف الساعة الأخير تحركت خطوط الضيوف في شكل أفضل، وبدأوا في تهديد مرمى الهلال بكل خطورة، وكاد بروسكي يهز الشباك بعدما شق طريقه وسط دفاعات الهلال وأرسل كرة زاحفة تعملق عبدالله السديري في أبعادها (61)، وجاء الرد الأزرق سريعاً عندما تبادل ويسلي والعابد أكثر من تمريرة تصل إلى الأول في مواجهة المرمى، إلا أن تدخُل المدافع في اللحظة الأخيرة قضى على الخطورة، وعاد ويسلي وأهدر كرة ثانية (62)، وكاد عمر عبدالرحمن يقلص الفارق بتسديدة مباشرة داخل المنطقة طار لها السديري بكل روعة وأبعد خطورتها (67).

الغرافة - الأهلي

جاءت بداية اللقاء حذرة وهادئة من الطرفين، مع أفضلية نسبية للاعبي الأهلي، الذين دانت لهم السيطرة الميدانية مع مرور الوقت، بفضل التحركات المميزة لرباعي خط الوسط (معتز الموسى، وبالومينو، وتيسير الجاسم، وبرونو سيزار)، وبدأ الأهلاويون في الوصول إلى مرمى الغرافة في أكثر من مناسبة، كان أخطرها التمريرة الهائلة من تيسير الجاسم واجه معتز الموسى على إثرها مرمى الحارس قاسم، إلا أن الأخير أنقذ مرماه من هدف محقق، وحاول الأهلاويون مرة أخرى عبر ركلة حرة نفذها برنو سيزار إلى مواطنه فيكتور سيموس أمام المرمى تمكن قاسم برهان من التصدي لتسديدة فيكتور بصعوبة.

ليأتي رد لاعبي الغرافة القطري سريعاً ومن أولى هجماتهم على المرمى الأهلاوي يقدم صانع الألعاب البرازيلي نيني تمريرة رائعة إلى مواطنه أليكس على مشارف منطقة الجزاء، الذي لم يتوان في إرسالها قوية داخل شباك الأهلي (23)، لم يتأخر الأهلاويون في الرد عندما انطلق تيسير الجاسم من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية وجدت رأسية عماد الحوسني الذي وضعها في شكل جميل داخل الشباك (31).

وفي الشوط الثاني، بدأ لاعبو الغرافة القطري بأداء هجومي ورغبة واضحة بالتسجيل، وكان لهم ما أردوا في وقت باكر، عندما تلقى البرازيلي نيني كرة ساقطة خلف المدافعين حاول تجاوز كامل الموسى إلا أن الكرة ارتطمت بيد الموسى ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، نفذها بنجاح المهاجم الفرنسي جبريل سيسيه (53)، عاد بعد ذلك الأهلي للسيطرة على مساحات الملعب وهدد مرمى قاسم برهان من جميع الاتجاهات، قبل أن يجري المدرب الصربي أليكس تبديله الأول بإشراك مصطفى بصاص بدلاً من معتز الموسى، وكان لهذا التغيير تأثير كبير بازدياد الضغط على مرمى الغرافة حتى تمكن الأهلاويون من هز الشباك مرة أخرى عبر ركلة ركنية نفذها برونو سيزار وجدت رأس فيكتور الذي حولها إلى القائم الثاني، حيث يوجد خايرو بالومينو أمام المرمى الخالي ولم يتوان في إيداعها المرمى (67).

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

اخبار الهلال اليوم الاربعاء الصحف

بثنائية الدوسري وويسلي .. الهلال يسدد فاتورة العين ويقترب من بطاقة التأهل الآسيوية
الأهلي يحكم قبضته على الصدارة «الآسيوية» بالتعادل مع الغرافة


الدوحة-الرياض: «الشرق الأوسط»
لحق الغرافة القطري بالأهلي السعودي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله معه (2 - 2)، أمس الثلاثاء، في الدوحة، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البرازيلي أليكس رافايل (24) والفرنسي جبريل سيسيه (53 من ركلة جزاء) هدفي الغرافة، والعماني عماد الحوسني (31) والكولومبي خافيير بالومينو (68) هدفي الأهلي.

ورفع الغرافة رصيده إلى 10 نقاط وضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، وبات رصيد الأهلي 13 نقطة في صدارة المجموعة، وهو كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها الغرافة الدور الثاني للبطولة الآسيوية بعد 2010، وحينها نجح في الفوز على باختاكور الأوزبكي (1 - 0) وتابع طريقه للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع النهائي قبل أن يتوقف مشواره أمام الهلال السعودي في مواجهتين مثيرتين ذهابا وإيابا.

وتفوق الأهلي منذ بداية المباراة، وكان الأخطر والأقرب إلى التقدم لولا براعة حارس الغرافة قاسم برهان الذي تصدى للمحاولة الأولى لمعتز الموسى (5)، ثم لتسديدة قوية للبرازيلي فيكتور سيموس (21).

وعلى الرغم من هذا التفوق، أحرز الغرافة الهدف الأول من المحاولة الأولى له، حيث وصلت الكرة إلى أليكس على حدود المنطقة فسددها على يسار الحارس (24).

ولم يهنأ الغرافة كثيرا بعد نجاح الأهلي في إدراك التعادل بكرة من رأس الحوسني بعد 7 دقائق.

وكاد الأهلي يتقدم لولا تصدي برهان لكرة البرازيلي برونو سيزار القوية التي حولها إلى ركنية (34).

وخلافا للشوط الأول، كان الغرافة المبادر بالهجوم في الثاني، وباغت البرازيلي نيني حارس الأهلي عبد الله المعيوف بتسديدة قوية لكن الأخير أبعد كرته بصعوبة بالغة (46).

ونجح الغرافة في التقدم للمرة الثانية من ركلة جزاء لسيسيه (54) قبل أن يدرك الأهلي التعادل مجددا بكرة رأسية أيضا لبالومينو (68).

من جهة أخرى عزز فريق الهلال السعودي من حظوظه في التأهل لدور الستة عشر من منافسات دوري أبطال آسيا بعد فوزه الثمين والمهم على ضيفه العين الإماراتي بهدفين نظيفين في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة. وسجل للهلال سالم الدوسري وويسلي في الدقيقتين 4 و24، ليرفع رصيده النقطي إلى 9 نقاط ليحتل المرتبة الثانية، فيما تجمد رصيد العين عند النقطة السادسة محتلا المرتبة الثالثة.

وتبدو حسابات التأهل للهلال كبيرة جدا في الجولة الحاسمة التي ستجرى الأسبوع المقبل، حيث يلتقي نظيره الريان القطري على أرض الأخير في الدوحة؛ إذ يتعين عليه الفوز أو التعادل مع الريان ليضمن بلوغ المرحلة التالية من دوري المجموعات، فيما سيكون التأهل أيضا من نصيبه في حال خسر من الريان وفي المقابل خسر أيضا أو تعادل الفريق الإماراتي الذي سيلتقي الاستقلال الإيراني في إمارة العين.

وانتظرت الجماهير الهلالية أمس فريقها ليسجل هدفا ثالثا كي لا تدخل في دوامة الحسابات التي تعتمد على المواجهات المباشرة في حال حصول كل منهما على نقاط متساوية.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة مع صافرة الحكم الأوزبكي بعد تعمد مدافع إماراتي الاعتداء على نواف العابد قبل أن يبادله الأخير بالمثل ثم تتدخل قوات الأمن لتفريق اللاعبيْن.

من جانبه، بات الاستقلال الإيراني على مشارف التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الريان القطري 3 - صفر في طهران أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل فرهاد مجيدي (44) وهاشم زادة (73) وأراش برهاني (90) الأهداف الثلاثة.

وعزز الاستقلال صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، وخرج الريان من دائرة المنافسة بعد أن تجمد رصيده عند 4 نقاط.



hofhv hgighg hgd,l hghvfuhx td hgwpt 14-6-1434 K hg.udl lk 24-4-2013 hgd,l



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاربعاء, اليوم, الزحف, الزعيم, الإمام, اختار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 7-6-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 17-4-2013 Sports world نتائج مباريات - اخبار رياضية 0 04-17-2013 10:05 AM
اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 22-5-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 3-4-2013 Sports world نتائج مباريات - اخبار رياضية 0 04-03-2013 09:52 AM
اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 15-5-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 27-3-2013 Sports world نتائج مباريات - اخبار رياضية 0 03-27-2013 08:55 AM
اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 8-5-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 20-3-2013 Sports world نتائج مباريات - اخبار رياضية 0 03-20-2013 10:18 AM
اخبار الهلال اليوم الاربعاء في الصحف 1-5-1434 ، اخبار الزعيم من الصحف الاربعاء 13-3-2013 Sports world نتائج مباريات - اخبار رياضية 0 03-13-2013 10:24 AM


الساعة الآن 04:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

دعم فني و ارشفه مسك كلمات : تك ديزاين

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

Security team